أخر الأخبار

آيات لتيسير الأحوال المتعسرة

آيات لتيسير الأمور المتعسرة

آيات لتيسير الأحوال المتعسرة يمرّ الجميع بأوقات صعبة تنغّص عليه حياته، ويقعوا في المصائب ولا يجدوا ملجأ إلا باللجوء لله -عز وجل-، فلا ملجأ منه إلا إليه.

وهناك بعض الآيات والأدعية التي تُيسر الأمور، ومنها:

– اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، – وقال -صلى الله عليه وسلم‎- من قرأ وأخبر الناس بهذا الدعاء فرج الله همه.

“اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ نُفُوسا مُطْمَئِنَّةً تُؤْمِنُ بِلِقَائِكَ، وَتَقْنَعُ بِعَطَائِكَ، وَتَرْضَى بِقَضَائِكَ، اللَّهُمَّ إنَّكَ تَعْلَمُ سِرَّنَا وَعَلاَنِيَتَنَا فَاقْبَلْ مَعْذِرَتَنَا، وَتَعْلَمُ حَاجَاتِنَا فَأَعْطِنَا سُؤْلَنَا، اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي وَلِلمُسْلِمِينَ مِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجا، وَمِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجا، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً، اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنَ الطَّعْنِ وَالطَّاعُونِ وَالوَبَاءِ، وَعَظِيمِ البَلاَءِ فِي النَّفْسِ وَالأَهْلِ وَالمَالِ وَالوَلَدِ، اللَّهُمَّ لاَ تُؤَاخِذْنَا بِسُوءِ فِعْلِنَا، وَلاَ تُهْلِكْنَا بِخَطَايَانَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، اللَّهُمَّ اكْتُبْنَا مَعَ مَنْ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنْكَ الحُسْنَى، الّذِينَ هُمْ عَنِ النَّارِ مُبْعَدُونَ، لاَ يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُم فِيمَا اشْتَهَتْ أَنْفُسُهُمْ خَالِدُونَ”.

آيات لتيسير الأحوال المتعسرة

  •  آية الكرسي
  •  آخر سورة البقرة

– قراءة سورة الإسراء 7 مرات، فقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم- :  “ما كربني أمرٌ إلا تمثّل بي جبريل -عليه السلام- فقال: يا محمد! قل: توكلت على الحي الذي لا يموت “الحمد لله الذي لم يتخذ ولدًا و لم يكن له شريكٌ في الملك و لم يكن له وليٌ من الذل و كبّرهُ تكبيرًا”، سورة الإسراء.

– تقرأ أيضًا سورة يس والصافات كل جمعة، فقد أخبرنا -صلى الله عليه وسلم- في الحديث الشريف “من قرأ يس و الصافات يوم الجمعة، ثم سأل الله أعطاه سؤله”، أما عن سورة يس فقد قال عنها ابن عباس “من قرأ يس حين أصبح، تعم صاحبها بخير الدنيا والآخرة وتكابد عنه بلوى الدنيا والآخرة وتدفع عنه أهاويل الدنيا الآخرة و تُدعى “المدافعة القاضية” تدفع عن صاحبها كل سوء وتقضي له كل حاجة”.

آيات لتيسير الأحوال المتعسرة

أفضل دعاء لتيسير الأمور الصعبة .. في ظل الظروف اليومية والحياتية الصعبة وتغير مجريات الأمور لا تخلو حياة غنسان من العقبات والامور الصعبة التي تحتاج الى مزيد من الجهد ليتخطاها بنجاح وأفضل دعاء لتيسير الأمور الصعبة  لا غنى عنه في حياتنا اليومية بسبب المصاعب والعقبات التي تواجه الإنسان،  والبحث عن أفضل دعاء لتيسير الأمور الصعبة يعكس  تعلق قلب صاحبه بالله عز وجل وحسن توكله عليه، الأهم في دعاء تيسير الأمور وأي دعاء هو إخلاص النية لله وقوةاليقين بأن الله سوف يستجيب لك ويسهل كل ما هو صعب.

أفضل دعاء لتسير الأمور الصعبة وأدعية تيسير الأمور منها ما  ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في السنة النبوية والأحاديث ومنها ما لم يرد بها نص  ومن  أدعية تيسير الأمور .

اللهم إِني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبُخل، والجُبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إِني أَعُوذ بك من جَهد البلاء، ودَرك الشقاء، وسوءِ القضاء، وشماتة الأعداء، رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي،  اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك ابو سلطانًا نصيراً.

آيات لتيسير الأحوال المتعسرة

 

ابو سلطان البقمي

الشيخ الروحاني ابو سلطان البقمي اعماله : جلب الحبيب العنيد بسرعة البرق و علاج السحر بالقران والسنة و ارشادك على رد المطلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى