أخر الأخبار

ما هو العقم الوراثي

ما هو العقم الوراثي

ما هو العقم الوراثي كثيراً ما نسمع عن العقم الوراثي، ونتسائل هل بالفعل يمكن أن يكون مرض وراثي بالعائلة أو أنه مرتبط بالجينات الوراثية، لذلك سنقوم من خلال هذا المقال بشرح كافة التفاصيل حول العقم الدراسي ومدى صحته.

ما هو العقم؟ يعرف العقم بأنه عدم القدرة على الإنجاب مع وجود علاقة زوجية بين الزوجين، ودون استخدام أى وسائل حماية لمنع الحمل.

وتتعدد أسباب الوهم الروائي إلى الكثير من الأسباب، حيث أنه من الممكن أن يكون بسبب مرضي لدى أى من الزوجين، أو بسبب وراثي، وهو ما يطلق عليه العقم الوراثي.

إلا أننا نجد أن العقم الوراثي يصيب فئة كبيرة من الراجل أكثر من النساء، لذلك نجدة أكثر انتشاراً بين الرجال. إلا أنه في بعض الأحيان يكون السبب وراء العقم من أحد الأمراض التي قد تصيب الحوض او الخصيتين عن الرجل، أو بالمبايض عن المرأة. كما أننا نجد في أحياناً أخرى أن سبب العقم مجهول وغير معروف عند الأطباء، حيث نجد أنه لا يوجد مانع طبي يمنع من الإنجاب إلا أن الزوجين لا ينجبان.

وبعد العقم الوراثي سبب من اسباب العقم المختلفة والمنتشرة والتي يجب تسليط الضوء عليها وفهمها بالتفصيل وفهم كافة التفاصيل حولها.

العوامل الوراثية المتعلقة بالعقم  هناك الكثير من العوامل المتعلقة بذلك، كما أن تلك العوامل تختلف من الرجل إلى المرأة، وهناك عوامل قد تؤثر على الرجل والمرأة على حد سواء.

يعتبر تغير موقع الكروموسومات من العوامل التي تؤثر على كلا من الرجل والمرأة على حد سواء.

وقد تصيب كلاهما بالعقم الوراثي، فهو من العوامل التي تنتشر بين كلا من الرجال والنساء كذلك.

كما يعتبر كلا من القابلية للإصابة بالعدوى والأمراض، وخلل الكروموسومات، واضطرابات الجين الواحد، والعوامل الوراثية المتعلقة بالتاريخ العائلي، كلها من العوامل المشتركة بين كلا من النساء والرجال على حد سواء إلا أننا في المقابل نجد أن متلازمة كلاينفلتر من العوامل التي تؤثر على الرجال فقط وتسبب لهم العقم الوراثة بشكل كبير، وليس لها أي علاقة بالنساء

ما هو العقم الوراثي
ما هو العقم الوراثي

ابو سلطان البقمي

الشيخ الروحاني ابو سلطان البقمي اعماله : جلب الحبيب العنيد بسرعة البرق و علاج السحر بالقران والسنة و ارشادك على رد المطلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى